مرور 130 شاحنة إغاثة إلى غزة واستقبال جرحى ومصابين فلسطينيين من معبر رفح

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

وصلت اليوم 130 شاحنة إغاثية ووقود إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح البري، بالتزامن مع استقبال دفعة جديدة من الجرحى والمصابين والأجانب المغادرين لقطاع غزة.

ونقلت الشاحنات التي سمحت السلطات المصرية بدخولها إلى قطاع غزة، مواد غذائية وطبية وأدوية والاحتياجات العاجلة، حيث سلمها الهلال الأحمر المصري للهلال الأحمر الفلسطيني.

كما استقبلت مصر دفعة جديدة من الجرحى والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة، حيث نقلتهم سيارات الإسعاف المصرية إلى المستشفيات المخصصة لاستقبالهم في محافظات شمال سيناء ومدن القناة والقاهرة.

ومنذ بداية الأحداث التي شهدتها غزة، استقبلت المستشفيات المصرية 1001 جريحاً ومصاب فلسطيني، حيث وفرت محافظة شمال سيناء مكاناً في حي السبيل في مدينة العريش لإقامة العالقين والمرافقين للفلسطينيين.

وتم تخصيص 3 عمارات سكنية مجهزة للإقامة بها، وتوفير وسيلة مواصلات لهم، بجانب تخصيص نادي اتحاد سيناء الرياضي كمكان للاستشفاء بعد الخروج من المستشفيات.

وأقام الهلال الأحمر المصري عيادتين طبيتين لصالح الأشقاء الفلسطينيين في حي السبيل وفي نادي اتحاد سيناء، بجانب توفير الإقامة والإعاشة الكاملة لهم خلال فترة إقامتهم بالسبيل ونادي الاستشفاء، وتوفير الوجبات الثلاث لهم.

ولفت محافظ شمال سيناء، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إلى أن إجمالي عدد الأماكن المتاحة التي تستوعب المصابين والمرافقين الفلسطينيين في مدينة العريش تستوعب 548 فردا، موجها بتوفير أماكن أخرى لاستيعاب أعداد أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأكد المحافظ، صرف مبلغ 2 مليون جنيه من المبلغ الذي صدقت عليه وزيرة التضامن الاجتماعي لصالح إقامة العالقين والمرافقين الفلسطينيين بالعريش والذي يبلغ 12 مليون جنيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.