وفد أمريكي يزور شمال سيناء ويؤكد أهمية استمرار المساعدات الإنسانية إلى غزة

آخر تحديث :
زيارة الوفد الامريكي
زيارة الوفد الامريكي

أجرى وفد أمريكي برئاسة السيناتور كريستوفر فان، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، زيارة إلى شمال سيناء يوم الجمعة، الموافق 5 يناير 2024.

وخلال الزيارة، التقى الوفد بمحافظ شمال سيناء، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، وتفقد المساعدات الموجهة لقطاع غزة في مخازن مدينة العريش.

أكد السيناتور كريستوفر فان،في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري خلال زيارته الي شمال سيناء، أهمية استمرار توفير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشددا على ضرورة التغلب على العقبات التي تواجه وصول هذه المساعدات.

وأضاف “لذلك نعتزم العودة الي الولايات المتحدة للتحدث مع زملائنا في مجلس الشيوخ أننا بحاجة الي بذل مزيد من الجهد لضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة”.

وأشار الي أننا نعمل مع السفير ديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي الخاص بالقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط للتأكيد علي معالجة بعض هذه القضايا وتخطي العقبات.

وتابع قائلاً: “الوضع في غزة خطير، ندرك أهمية زيادة الدعم الإنساني. سنعمل مع زملائنا في مجلس الشيوخ لضمان توفير المزيد من المساعدات لغزة”.

من جهته، أكد السيناتور جيفري ميركلي، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، أن غزة تحتاج إلى مساعدات إنسانية عاجلة في قطاعات الماء والغذاء والكهرباء والرعاية الطبية.

وأضاف: “يجب أن نراقب بعناية ما يحدث في غزة لتجنب وقوع أزمة إنسانية. يجب علينا التعاون لمنع ذلك”.

وأشاد الوفد الأمريكي بالجهود المصرية في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال السيناتور فان: “نقدر جهود الحكومة المصرية في مساعدة الشعب الفلسطيني في غزة، ونلتزم بتقديم الدعم لهذه الجهود”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.