وفد الجمعية البرلمانية لحلف الناتو يتفقد معبر رفح ومخازن مساعدات غزة

آخر تحديث :
الوفد الدنماركي
الوفد الدنماركي

زار وفد برلماني رفيع المستوى من دولة الدنمارك، يتألف من أعضاء الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، المخازن اللوجستية للهلال الأحمر المصري في مدينة العريش اليوم الأربعاء.

شارك في الزيارة الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، ولطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

أكد الدكتور زايد أن المخازن تستقبل مساعدات متنوعة لقطاع غزة من مختلف الدول والمنظمات.

وتم خلال الزيارة استعراض طرق استقبال المساعدات وتصنيفها وتخزينها وطريقة إدخالها إلى قطاع غزة. كما تم تسليط الضوء على الأعداد والتصنيفات التي تم تخزينها والتي وصلت إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى الإجراءات المتبعة في عملية الإدخال والتحديات التي تواجهها.

زار الوفد أيضًا معبر رفح البري حيث قام بتفقد شاحنات المساعدات، واستمع إلى شرح حول الأنواع والكميات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة والإجراءات المصاحبة. كما ناقش الوفد التحديات والمعوقات التي يتعرض لها إدخال المساعدات والوقت المستغرق في عملية التفتيش.

يُذكر أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، قد استقبل الوفد عند وصولهم إلى مطار العريش الدولي، حيث قدم المحافظ شرحًا عن جهود مصر في استقبال المساعدات من مختلف دول العالم ومدى التعاون مع المنظمات الدولية وسير إجراءات الإدخال.

أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لجهود مصر في استقبال وتوجيه المساعدات إلى قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.