محافظ شمال سيناء يؤكد على اهتمام الدولة بالمزارعين والفلاحين

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يؤكد على اهتمام الدولة بالمزارعين والفلاحين

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بمواطني محافظة شمال سيناء، خاصة المزارعين والفلاحين.

وأشار المحافظ، خلال اجتماعه مع لجنة كارت الفلاح التي ضمت كلا من: أنور عيسى رئيس الادارة للمديريات ومستشار وزير الزراعة، المهندس محمد أحمد أبوالعز مسؤول منظومة كارت الفلاح، والمهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بشمال سيناء، عبدالحليم لاشين، نقيب الزراعيين بشمال سيناء، لمناقشة كارت الفلاح، إلى دور وزارة الزراعة في دعم المزارعين واستخراج كارت الفلاح بشمال سيناء.

وأضاف المحافظ أن قطاع الزراعة يشهد طفرة تنموية كبيرة في محافظة شمال سيناء بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجهًا بسرعة صرف الأسمدة ودخولها ووصولها للمزارعين في مختلف مراكز المحافظة.

 

من جانبه قال المهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بشمال سيناء، انه تم تدريب المهندسين بمديرية الزراعة ومديري الجمعيات والادارات الزراعية ومسئولي كارت الفلاح على استخدام تفعيل منظومة كارت الفلاح بمقر مديرية الزراعة بالعريش.

 

أضاف «الدع» أن كارت الفلاح يستخدمه المزارعون للحصول على الأسمدة المدعمة من الدولة، ويوجد على كارت الفلاح البيانات المطلوبة من المساحة المنزرعة وتحديد كمية الأسمدة المتاحة، ويستخدم أيضا في استقبال الدعم المقدم من الدولة وحصيلة توريد القمح أو غيره من المحاصيل الاستراتيجية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.