صور| أبرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم في شمال سيناء.. شواطئ وملاهي وحفلات شواء على الرمال

آخر تحديث :
صور| أبرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم في شمال سيناء.. شواطئ وملاهي وحفلات شواء على الرمال

يحرص أهالي شمال سيناء على الاحتفال بعيد الربيع “شم النسيم” بطرقٍ تقليديةٍ خاصةٍ بهم، إلى جانب الاستمتاع بالخروج إلى المتنزهات والأماكن العامة.

 

الحدائق والمتنزهات

حديقة المالح: تقع في وسط مدينة العريش، وتضم ألعابًا للأطفال تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى سينما ومطاعم. وتُعدّ هذه الحديقة وجهةً مفضلةً لأهالي العريش، خاصةً الأطفال، وتتراوح أسعار تذاكر ألعاب الأطفال بين 15 و 30 جنيهًا للعبة الواحدة، مع الدخول المجاني للحديقة.

حديقة هابي فاميلي: تطل على شاطئ البحر، وتضم ألعابًا ومطاعم وقاعات للأفراح. وتقع هذه الحديقة في حي المساعيد غرب العريش.

منتزه الواحة: يقع في حي أبي صقل بمدينة العريش، ويضم ملاعب مفتوحة ومطاعم وكافيهات ومحلات لبيع الحلوى والتسالي، بالإضافة إلى ملاهي للأطفال وحمامات سباحة.

الشواطئ

تعدّ شواطئ شمال سيناء وجهةً رئيسيةً لأهالي المحافظة خلال شم النسيم، حيث يتوافدون إليها للاستمتاع بأجواء البحر، ويحضّرون طعامهم ومشروباتهم والتسالي.

من الأنشطة المفضلة على الشاطئ خلال شم النسيم، إيجار عربات الخيل على كورنيش العريش، وركوب الأحصنة، ولعب الكرة، والمشاركة في المسابقات الترفيهية.

يكتمل يوم شم النسيم بتناول الفسيخ والبصل والبيض الملون على الشاطئ.

حفلات الشواء

وتعد حفلات الشواء من أهمّ تقاليد شم النسيم في شمال سيناء، حيث يقوم الأهالي بشواء الأسماك الطازجة التي جرى اصطيادها من بحيرة البردويل أو شواء اللحوم والدجاج.

يستمر الاحتفال حتى السهر، حيث يتناول الجميع “اللصيمة” والمندي على الرمال، وهي من الأكلات الشهيرة في سيناء.

قصر ثقافة العريش

وتقصد العائلات، وخاصةً الأطفال، قصر ثقافة العريش لقضاء وقتٍ ممتعٍ خلال شم النسيم، حيث ينظم القصر حفلاتٍ سينمائيةً يوميةً لعرض الأفلام، بسعر 40 جنيهًا للبطاقة في الإجازات والأعياد الرسمية.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.