انطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية في جنوب سيناء

آخر تحديث :
ورش فنية
ورش فنية

بدأت أمس أولى فعاليات “ليالي رمضان” الثقافية والفنية في جنوب سيناء، بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية، التي شملت إنشادًا دينيًا وعروضًا فنية سيناوية ومحاضرات تثقيفية وفعاليات لاكتشاف المواهب وأمسيات شعرية.

انطلقت الفعاليات بعرض فني مميز لفرقة “التلقائين أطفال” في ساحة العلم بمدينة طور سيناء، بحضور عدد من الشخصيات البارزة بالمدينة والقيادات الثقافية.

تضمن العرض مجموعة من أغاني التراث السيناوي بقيادة عازف الإيقاع علي عبد الفتاح، واختتمت بعروض استعراضية راقصة لفرقة فنون شعبية أطفال طور سيناء.

وأوضح أحمد فريج، مدير فرع الثقافة بجنوب سيناء، أن الفعاليات لم تقتصر على الاستعراضات الفنية، بل شملت أيضًا ورشة لصناعة المشغولات اليدوية للنساء وورشة فنون تشكيلية ومحاضرات دينية وأمسيات شعرية.

وأشار فريج إلى أن هذه الفعاليات تأتي ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي تهدف إلى إثراء حياة المجتمع خلال شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 20 رمضان، وتشمل أكثر من 200 فعالية فنية وثقافية متنوعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.