نجاح باهر لبرنامج نادي القيادات الشبابية YLC في جنوب سيناء

آخر تحديث :
 نادي القيادات الشبابية
نادي القيادات الشبابية

شهدت مدينة طور سيناء اختتام فعاليات البرنامج القومي “نادي القيادات الشبابية YLC”، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، بمشاركة 40 شابًا وشابة من مختلف أنحاء المحافظة.

حضر ختام البرنامج كل من محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، وأحمد مسعد، وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، بالإضافة إلى القائمين على تنفيذ البرنامج من إدارة التعليم المدني والبرلمان بالمديرية.

شمل البرنامج جلسات نقاشية وورش عمل مكثفة على مدار أربعة أيام، تركزت على تنمية مهارات القيادة وتطوير الذات، وتضمنت الموضوعات التالية:

مهارات فن القيادة وتطوير الذات.
مميزات الإدارة الحديثة.
مهارات الاتصال والتواصل الفعّال.
ماهية العمل الجماعي.
آليات التخطيط الاستراتيجي.
مهارات العرض والتقديم.
فن صناعة واتخاذ القرارات.
حل المشكلات وإدارة الأزمات.

وخصصت الجلسة الختامية للنقاش حول كيفية صناعة القرار ومواجهة الأزمات وحل المشكلات، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لتقديم مقترحاتهم حول لائحة تنظيم نادي القيادات الشبابية واللجان المقترحة وأهدافها.


كما شملت فعاليات البرنامج محاضرة حول مبادئ السياسة والمشاركة السياسية (تثقيف سياسي) ودور الشباب في المشاركة السياسية.

وفي ختام البرنامج، تم توزيع شهادات التقدير على جميع الشباب والفتيات المشاركين تقديرًا لجهودهم وحرصهم على الاستفادة من فعاليات البرنامج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.