تدريب مكثف لشباب جنوب وشمال سيناء في مجال صناعة القرار والحوكمة

آخر تحديث :
تدريب مكثف لشباب جنوب وشمال سيناء في مجال صناعة القرار والحوكمة
أطلقت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات دورة ” صناع القرار ” لأبناء المحافظات الحدودية ممن إجتازوا دورتى الإستراتيجية والأمن القومى والتفاوض وإدارة الأزمات ، وذلك بكلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية ، بمشاركة شباب من محافظات ( مطروح – أسوان – البحر الأحمر ( حلايب وشلاتين ) – شمال سيناء – جنوب سيناء – الوادى الجديد ) .
وتضمنت فعاليات الدورة فى يومها الأول تعريفات عامة حول صناعة القرار وعلاقتها بالحوكمة ، ومراحل إتخاذ القرار ، وتعرف المشاركين على معنى مصطلح الحوكمة والتى تعنى سلطات الإدارة الرشيدة ، كما تطرق الحديث إلى ركائز الحوكمة والتي إنقسمت إلى ( النزاهة – المكاشفة – المساءلة ) ، ومعايير الحوكمة ( الإتصال الفعال – إدارة الموارد – إدارة العمليات – القيادة – الهيكلة التنظيمية والمسؤوليات ) .
كما تطرقت الدورة في ثاني محاضرات اليوم إلى معنى القيادة ، ومبادئ الحوكمة ، والدور الجديد للدولة ، والمبادئ العشرة لمكافحة الفساد ، معوقات إتخاذ القرار ، بالإضافة إلى التعرف على تشكيل ومهام مجلس الوزراء ، والفرق بين الموازنة والميزانية ، ودور الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، ومحتويات جدول الأعمال .
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.