خدمات التأمين الصحي في شمال سيناء.. تجديد الكارنيه في 5 دقائق والتذكرة بجنيه

آخر تحديث :
مستشفى نخل المركزي
مستشفى نخل المركزي

أكد الدكتور محمود راشد، رئيس فرع التأمين الصحي بمحافظة شمال سيناء، أن خدمات التأمين الصحي شهدت نقلة نوعية في المحافظة، حيث أصبح بإمكان المنتفع تجديد كارنيه التأمين في أقل من 5 دقائق برسوم 20 جنيهًا فقط، بينما كان ينتظر في السابق أسبوعين وأكثر.

وأضاف “راشد” أن مستشفى التأمين الصحي بمحافظة شمال سيناء تم ربطه بمنظومة مستشفيات التأمين على مستوى الجمهورية، مما يسمح بتحويل المريض للمستشفى الذي يرغب فيه في ربع ساعة فقط، وذلك بمجرد الإخطار عبر شبكة الإنترنت وانتظار الرد من المستشفى الآخر.

ومن ناحية أخرى، أصدر مستشفى التأمين الصحي بمحافظة شمال سيناء بيانًا أوضح فيه أن رسم التذكرة في المستشفى يبلغ جنيهًا واحدًا فقط، ويشمل ذلك الكشف لأكثر من 12 تخصصًا، بالإضافة إلى التحاليل، والسونار، والأشعة المقطعية والعادية، وصرف العلاج من صيدلية المستشفى.

وأشار البيان إلى أنه في حال عدم توفر العلاج بصيدلية المستشفى بالعريش، يمكن للمريض تحويل التذكرة إلى صيدلية مستشفى خارج المحافظة.

وأكد البيان أن العمل مستمرًا يوميًا في العيادات بالدور الأرضي، جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة، من الثامنة صباحًا، حتى الثامنة مساءً على فترتين متواصلتين.

وأوضح البيان أيضًا أنه هناك تنسيق مع أطباء مستشفى العريش العام، والوحدات الصحية من أجل الكشف على المرضى وعمل التحاليل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.