65 ألف وظيفة جديدة .. خطة وزارة الاتصالات لتوفير فرص عمل للشباب

آخر تحديث :
65 ألف وظيفة جديدة .. خطة وزارة الاتصالات لتوفير فرص عمل للشباب

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن توفير 65 ألف وظيفة جديدة للشباب في إطار خطة الوزارة لتوفير فرص عمل مناسبة للجميع. تأتي هذه الوظائف الجديدة ضمن مبادرات الوزارة لدعم الشباب وتعزيز قدراتهم في مجال التكنولوجيا.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مركز البيانات والحوسبة السحابية يهدف إلى توفير خدمات رقمية بشكل مبسط وسريع للمواطنين، مشيرًا إلى أن منصة مصر الرقمية تقدم حاليًا حوالي 170 خدمة.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، أن الوزارة وضعت خطة لتطوير أعمالها وتقديمها بشكل رقمي، وذلك من خلال إنشاء مركز بيانات داخل إحدى مقارها، بهدف استيعاب مجموعة من أجهزة الحاسب ومعدات التخزين والتطبيقات الضرورية لتطوير هذه الأعمال.

وأوضح وزير الاتصالات أنه تم إطلاق مبادرات متعددة لرواد مصر مرتبطة بالتكنولوجيا، منها مبادرة “رواد مصر الرقمية” ومبادرة “بُناة مصر الرقمية”.

وفي الفترة من عام 2018 إلى العام الحالي، زادت وزارة الاتصالات عدد المتدربين بنسبة 100 ضعف، إذ ارتفع عددهم من 4 آلاف متدرب في عام 2018 إلى 400 ألف متدرب في العام الحالي، وزادت الميزانية 34 مرة من 50 مليون جنيه إلى 1.7 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة للشباب، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للفتيات بالقرى من خلال الإنترنت.

وفي ختام حديثه، أكد أنه يتم تدريب الشباب على الإبداع والابتكار لتحقيق قيمة عالية، وأن خريجي كليات الاتصالات يجدون فرص عمل بسهولة بعد التخرج، مشيرًا إلى توفير فرص تدريبية لجميع خريجي الجامعات والكليات المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.