الأمطار الغزيرة والصواعق تحصد 63 قتيلًا في باكستان حتي الآن

آخر تحديث :
الأمطار الغزيرة والصواعق في باكستان
الأمطار الغزيرة والصواعق في باكستان

ارتفع عدد قتلى الأمطار الغزيرة والصواعق التي هطلت في باكستان خلال الأيام الماضية إلى 63 شخصًا، وفقًا لما نقلته قنوات ووكالات اليوم الأربعاء.

وتركزت غالبية الوفيات في إقليم “خيبر بختونخوا” الواقع شمال غربي البلاد، حيث لقي 32 شخصًا مصرعهم، بينهم 15 طفلاً و5 نساء، نتيجة انهيار المباني.

وفقد إقليم البنجاب 21 قتيلًا نتيجة الصواعق والانهيارات، بينما فقد إقليم بلوشستان 10 قتلى، حيث تستعد الإقليم لهطول المزيد من الأمطار وسط عمليات إنقاذ وإغاثة مستمرة.

وأرجع المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية، زهير أحمد بابار، ارتفاع معدل هطول الأمطار في أبريل إلى ظاهرة تغير المناخ.

وأوضح بابار أن نسبة هطول الأمطار في إقليم بلوشستان بلغت 256 % أعلى من المعدل الطبيعي، بينما هناك معدل هطول أمطار أعلى من المعتاد بنسبة 61 % هذا الشهر في جميع أنحاء باكستان.

و أدت الأمطار الغزيرة عام 2022 إلى ارتفاع منسوب الأنهار، وغمرت المياه ثلث باكستان، ما أسفر عن مقتل 1739 شخصًا، وخسائر بلغت 30 مليار دولار، لا تزال باكستان تحاول التعافي منها.

و هطلت الأمطار على جارة باكستان، أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 33 شخصًا في حوادث مرتبطة بالأمطار هناك حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.