فلسطينيون بقطاع غزة: بيوتنا المهدمة صارت حقول ألغام بعد العثور علي قنابل وصواريخ لم تنفجر بعد

آخر تحديث :
جانب من دمار الاحتلال لغزة
جانب من دمار الاحتلال لغزة

أزمة إنسانية موجعة وغير مسبوقة يعيشها المدنيون الفلسطينيون العزّل في قطاع غزة، فعلاوة علي تهجيرهم القسري ودك منازلهم و مطاردتهم بواسطة القناصة و القصف الجوي والمدفعي، أعلنت مصادر رسمية فلسطينية، أن المتبقي من المنازل المهدمة جزئيًا أو كليًا أصبح ملغمًا مع استهدافها بسيل من المقذوفات الخطيرة، التي لم تنفجر بالكامل، وأصبح دخول بعض المباني بقطاع غزة أشبه بخوض حقل ألغام.

و كشف محمود بصل، المُتحدث باسم الدفاع المدني داخل قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تلقت بلاغات عديدة من الفلسطينيين باحتواء منازلهم على قنابل وصواريخ غير منفجرة، خلفها القصف الإسرائيلي.

وأكد “بصل” في تصريحات خاصة لـ “القاهرة الإخبارية” أن مناطق عديدة بقطاع غزة تحتوي على مخلفات ناتجة عن القذائف الإسرائيلية، مطالبًا بضرورة إنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع وإعادة الفلسطينيين إلى منازل آمنة.

وذكر متحدث الدفاع المدني، أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون مأساة جديدة؛ جراء ارتفاع درجات الحرارة والتي بدورها تؤدي إلى ظهور الحشرات التي قد تضر بحياة الفلسطينيين.

وطالب بضرورة توفير بدائل إنسانية للفلسطينيين، حتى يعيشوا في سلام وأمان، فضلًا عن ضرورة توفير المياه الصالحة للشرب لا سيما للأطفال الصغار؛ لتقليل حدة درجات الحرارة المرتفعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.