انطلاق النسخة الثالثة من “إديوتك إيجيبت” لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي

آخر تحديث :
انطلاق النسخة الثالثة من “إديوتك إيجيبت” لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي

تحت رعاية مبادرة “ابدأ” الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، تنطلق غدًا فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي “EDU – Tech”، وذلك تحت شعار “اصنع مستقبلك”.

 

مشاركة دولية واسعة

ويشارك في فعاليات الملتقى، الذي يُقام على مدار يومين، أكثر من 200 خبير ومتخصص من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

كما يشارك أعضاء مبادرة “ابدأ” في عدد من الجلسات والورش النقاشية بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية والدولية، بهدف الوصول إلى توصيات لِتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في مصر.

 

مواكبة التطورات العالمية

 

ويتضمن المنتدى 7 جلسات نقاشية يستعرض خلالها خطط مواكبة سياسات وبرامج المؤسسات المختلفة لتوجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ولِلسياسة العامة للدولة في هذا الملف.

 

ويشارك في فعاليات الملتقى عدد من الوزارات المعنية بالتعليم الفني والتقني والتدريب المهني في مصر، على رأسها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العمل.

 

أهداف سامية

 

ويأتي انعقاد هذا الملتقى في إطار جهود مبادرة “ابدأ” لِتعزيز التعاون لِلاستثمار في العنصر البشري وتطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب.

ويهدف الملتقى إلى مواكبة التطورات العالمية ومتطلبات وظائف المستقبل، وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية، فضلًا عن تحسين الصورة الذهنية وتغيير النظرة النمطية تجاه التعليم الفني والتقني.

 

مساهمة في بناء الإنسان المصري

ويساهم هذا الملتقى في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول لرؤية مصر 2030، من خلال بناء الإنسان المصري وتأهيله لِيكون عنصرًا فاعلًا في التنمية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.