الشباب والرياضة تطلق فعاليات المشروع القومي لتأهيل القيادات الطلابية بجامعة الأقصر

آخر تحديث :
الشباب والرياضة تطلق فعاليات المشروع القومي لتأهيل القيادات الطلابية بجامعة الأقصر
الشباب والرياضة تطلق فعاليات المشروع القومي لتأهيل القيادات الطلابية بجامعة الأقصر

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، بالتعاون الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الاقصر، المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية بمشاركة عدد ٣٠٠ طالب وطالبة من القيادات الطلابية.

تهدف وزارة الشباب والرياضة من خلال هذا المشروع إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات المصرية، و تشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، وغرس روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على مختلف القضايا التي تهم الوطن العربي والعالم، و دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل.

و يتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بالجامعة، وورش عمل في عدة موضوعات هامة مثل: اللائحة الطلابية، الأنشطة الطلابية، الحوكمة، التحول الرقمي.

كما يتضمن أيضًا لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في موضوعات متنوعة تشمل: ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، الصحة النفسية، الحضارة المصرية القديمة، أمن المعلومات، الأمن السيبراني، الاستراتيجية القومية، الأمن القومي المصري والعربي.

يتم إدارة ورش العمل واللقاءات من قبل أساتذة متخصصين وعلماء فكر بارزين في المجتمع.

يُعد هذا المشروع مبادرة هامة من وزارة الشباب والرياضة لدعم وتأهيل القيادات الطلابية، وتعزيز مشاركتهم في بناء مستقبل مصر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.