التنمية المحلية:إيقاف 500 بناء مخالف ورفع 254 ألف طن مخلفات في العيد

آخر تحديث :
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة

شهدت عطلة عيد الفطر المبارك هذا العام جهودًا مكثفة من قبل وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، ومنع التعديات عليها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا شاملًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات ووحدة المخلفات الصلبة، والقطاعات المختصة بالوزارة، بشأن الجهود المبذولة لتوفير الراحة والسلامة للمواطنين خلال فترة عيد الفطر المبارك، وتضمن التقرير متابعة الأوضاع في المحافظات والتدابير المتخذة لمواجهة التعديات ورفع المخلفات الصلبة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

رصد 500 حالة تعدي

ونجحت منظومة التغيرات المكانية، بالتعاون مع شكاوى المواطنين، في رصد حوالي 500 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف خلال عطلة العيد، وتم التصدي الفوري لهذه المحاولات، وإزالتها في المهد، وذلك بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون وجهات الولاية في المحافظات، وكذا مصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة في أعمال التعدي، وتحرير محاضر بالمخالفات ضد المخالفين.

جهود العاملين في الوزارة

وثمن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، جهود جميع العاملين في الوزارة والمحافظات، لحرصهم على توفير أجواء هادئة وآمنة للمواطنين خلال عطلة العيد.

وأشاد بجهود العاملين في غرف العمليات، ومنظومة المتغيرات المكانية، والقطاعات الخدمية، لمتابعتهم الدائمة، وتصديهم الفوري لأي محاولات تعدي.

وأكد الوزير على أهمية دور العاملين في الإدارة المحلية، وبصفة خاصة القطاعات الخدمية، في توفير بيئة مناسبة للمواطنين خلال إجازة العيد.
استمرار الجهود لمنع التعديات:

شدد اللواء آمنة على ضرورة استمرار الجهود المبذولة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
أكد على أهمية التعامل بحزم مع أي محاولات تعدي جديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وجه الوزير باستمرار المتابعة الدائمة من قبل الجهات التنفيذية في المحافظات، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

رفع 254 ألف طن مخلفات

وأشار التقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية إلى جهود الأجهزة التنفيذية في المحافظات لرفع تراكمات المخلفات والقمامة خلال عطلة العيد، حيث تم رفع حوالي 254 ألف طن مخلفات من مختلف المحافظات خلال هذه الفترة.

وتم تشكيل فرق عمل من المعدات والسيارات وعمال النظافة في كل محافظة للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية، وشملت جهود النظافة أيضًا القرى، حيث تم تكثيف أعمال النظافة لرفع المخلفات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.