وزير التنمية المحلية يتابع تطورات الأوضاع بالمحافظات خلال عيد الفطر

آخر تحديث :
غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية
غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية

تلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول تطورات الوضع بالمحافظات خلال اليوم الأول والثاني لأجازة عيد الفطر المبارك.

أشار التقرير إلى قيام المحافظين بمتابعة احتفالات المواطنين بالعيد عبر مراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لضمان سلامة وراحة المواطنين وأسرهم.

وأوضح التقرير أيضًا الإقبال الكبير من المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي في مختلف المدن والقري، وسط هدوء واستقرار الحالة العامة.

قام المحافظون بجولات ميدانية في مناطق مختلفة وبعض المنشآت العامة لمتابعة توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات والشواطئ والمستشفيات ودور الأيتام والمسنين، لمشاركة المواطنين فرحتهم بالعيد.

رصد التقرير عددًا من حالات البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية، وتمت إزالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وجه وزير التنمية المحلية باستمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة للوضع بالمحافظات بالتعاون مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات على مدار الساعة خلال أيام العيد، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة.

كما وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات الخدمية حتى نهاية أجازة عيد الفطر المبارك، وتكثيف حملات رفع الإشغالات والنظافة العامة بالشوارع والميادين الفرعية والرئيسية، وإزالة أي تعديات على حرم الطريق العام، وكذا التواجد المستمر لرؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية في الشارع للعمل على راحة المواطنين وسلامتهم.

أشار وزير التنمية المحلية إلى أن مبادرة “صوتك مسموع” التابعة للوزارة تتلقى أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على وسائل المبادرة من خلال:

رقم الواتساب: 01200353111

رقم الخط الساخن: 15330

البريد الإلكتروني: [email protected]

الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) : www.facebook.com/sotakmasmwo

وأشار اللواء هشام آمنة إلى تلقي المبادرة عددًا من الشكاوي خاصة بالنظافة والبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية، وتم التواصل مع المحافظات لحلها.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.