الاتحاد الأوروبي يوافق على العملية العسكرية “الدروع” لتأمين الملاحة في البحر الأحمر

آخر تحديث :
سفن حربية بالبحر الأحمر
سفن حربية بالبحر الأحمر

وافق مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي على مهمة بحرية عسكرية لضمان سلامة الملاحة في البحر الأحمر. بحسب قناة القاهرة الإخبارية

وكتب وزير الخارجية الإيطالي ونائب رئيس الوزراء، أنطونيو تاجاني، على حسابه الشخصي بموقع إكس: ​​”في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، تمت الموافقة للتو على إطلاق العملية البحرية Aspides الدروع”، حسب ما ذكرت “تاس”.

كما أشار أنطونيو تاجاني، إلى أن إيطاليا تتولى القيادة، في طليعة الدفاع عن مصالح السفن التجارية وحرية الملاحة في البحر الأحمر، وهذه خطوة مهمة نحو الدفاع الأوروبي المشترك.

وفي وقت سابق، قال أنطونيو تاجاني إنه سيتم تعزيز الوظيفة الدفاعية لهذه المهمة، التي ستشمل الأصول العسكرية النشطة بالفعل الموجودة في المنطقة، وعلى وجه الخصوص، سيتم تفويض الجيش بصد الهجمات، وسوف تتجاوز مهام المهمة “المرافقة”.

وفى الوقت نفسه، أكد “تاجاني” أن مثل هذه المهمة الأوروبية ليست موجهة ضد إيران ولن تضرب الأراضي اليمنية.

كما هدد الحوثيون، منذ بداية التوترات في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر الماضي، باستهداف جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن جنسيتها، مُحذرين شركات الشحن العالمية من التعامل مع المواني الإسرائيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.