قبائل سيناء: مستعدون لـ200 ألف مقاتل لحماية مصر.. ودعوة للدول العربية بقطع العلاقات مع أمريكا وأوروبا

آخر تحديث :
قبائل سيناء: مستعدون لـ200 ألف مقاتل لحماية مصر.. ودعوة للدول العربية بقطع العلاقات مع أمريكا وأوروبا

أكد الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية، على استعداد القبائل لـ200 ألف مقاتل لحماية مصر ضد أي خطر، ودعا الدول العربية إلى قطع العلاقات مع أمريكا وأوروبا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل الزوايا” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر قناة ON، قال الشيخ الخرافين إن إسرائيل عليها أن تعلم مدى قوة مصر بشعبها الذي يتواجد في خندق واحد لحماية بلده.

 

وأضاف أن اتحاد القبائل العربية يؤكد وقوفه صامدا مع أهل غزة، “فمن باب الجيرة أن يساعدهم ويقف معهم حتى لو بكلمة”.

 

وانتقد الشيخ الخرافين “ألاعيب أمريكا” التي تكذب حينما تمنح الضوء الأخضر لإسرائيل لفعل ما تبغاه، ومن الناحية الأخرى تتحدث للعرب.

 

وتساءل: “أين الدول العربية، ولماذا لا يقفوا وقفة شموخ ويهددوا أمريكا وأوروبا بقطع العلاقات أن لم يكون هناك وقف لإطلاق النار، وإذا لم يستجيبوا يسحبوا السفراء، وإن أصروا يسيروا بخطوات أقوى وأشد”.

 

وتعليقًا على بيان اتحاد القبائل العربية، قال الشيخ الخرافين: “نحن مصريين ودولتنا مصر ونعمل تحت أمر القوات المسلحة المصرية، وقلنا للقوات المسلحة أن أرادت 200 ألف مقاتل سنلبى الأمر”.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن وقوع شهداء وجرحى، وتدمير العديد من المنازل والبنى التحتية.

 

ويؤكد اتحاد القبائل العربية على موقفه الداعم للشعب الفلسطيني، ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.