مصر تدخل 250 شاحنة مساعدات وتُستقبل جرحى ومرافقين من غزة عبر معبر رفح

آخر تحديث :
ادخال مساعدات من معبر رفح
ادخال مساعدات من معبر رفح

واصلت مصر اليوم جهودها لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث شهد معبر رفح البري حركة نشطة لدخول شاحنات المساعدات والحالات الإنسانية.

 

دخول 250 شاحنة مساعدات

 

وأوضحت بيانات حركة معبر رفح أنه تم خلال الساعات الماضية دخول 250 شاحنة من الجانب المصري إلى قطاع غزة، محملة بمواد غذائية وطبية وطحين وأجهزة طبية وبطانيات وفرشات ومياه ومواد تنظيف ومعكرونة وأرز وخيام وملابس.

 

وسجلت إحصائيات حركة التنقل للأفراد عبر معبر رفح وصول 37 جريحًا ومريضًا من غزة إلى الجانب المصري، يرافقهم 97 شخصًا. كما وصل 387 مسافرًا و80 مصريًا و35 أجنبيًا.

 

رعاية طبية للجرحى في مستشفى العريش

ويواصل مستشفى العريش العام بشمال سيناء تقديم خدماته الصحية والرعاية الطبية اللازمة لـ 47 جريحًا فلسطينيًا يتلقون العلاج بالمستشفى بعد وصولهم من غزة.

 

وأفاد بيان صادر عن مكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام بأن الحالات يرافقها 107 مرافقين، ويقوم المكتب بتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة لهم.

إلى جانب مستشفى العريش العام، تستقبل مستشفيات الشيخ زويد ونخل وبئر العبد الجرحى والمرضى الفلسطينيين.

 

مراكز استشفاء للمستكملين رحلة العلاج

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن تخصيص مراكز استشفاء بالمحافظة قريبة من المستشفيات لاستقبال وإقامة من يستكملون رحلة العلاج من الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الخدمات والرعاية الطبية والاجتماعية اللازمة لهم، بالإضافة إلى تخصيص استراحات للمرافقين تنقلهم إليها ومنها حافلات تابعة للمحافظة يوميًا مع تقديم خدمات الإعاشة الكاملة مجانًا.

 

وتأتي هذه الجهود المصرية في إطار التزامها المستمر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتخفيف من معاناته جراء الحصار الإسرائيلي المستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.