الحكومة تكثف جهودها لضبط أسعار السلع الغذائية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة

آخر تحديث :
المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء

في إطار حملتها الدؤوبة لمكافحة الغلاء وتحسين معيشة المواطنين، تكثف الحكومة المصرية جهودها على جبهتين متوازيتين: ضبط أسعار السلع الغذائية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة من شركات كوريا الجنوبية، الشريك الاستراتيجي لمصر في مختلف المجالات.

 

متواجدون على أرض الواقع

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على تواجد الحكومة الفعلي على أرض الواقع من خلال أجهزة الرقابة التموينية لمراقبة الأسواق ومحاربة المحتكرين، وضمان وصول السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وشدد الحمصاني على أن قطاع الصناعة ينال أولوية قصوى في خطط الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية، حيث يتم تنفيذ عملية إصلاح شاملة وتطوير شاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتعزيز قدرات القطاع التنافسي.

 

مصر وكوريا الجنوبية شراكة إستراتيجية

 

وأشار الحمصاني إلى أن التعاون مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوعاً في جميع المجالات، مع وجود خطط لتعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ما تتمتع به كوريا الجنوبية من خبرات متميزة في المجالات الصناعية والتكنولوجية.

 

وأكد الحمصاني أن جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية يُعدّ من أهم أدوات الدولة المصرية لمواجهة أي تحديات اقتصادية أو دولية خلال المرحلة الراهنة.

 

انخفاضات مرتقبة في الأسعار

وأكد الحمصاني على استمرار جهود الدولة لمكافحة الغلاء وضبط الأسعار، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من الانخفاضات في أسعار السلع الغذائية على مستوى الجملة والتجزئة، وذلك في إطار خطة شاملة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مستوى حياة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.