الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع يصل لتجار التجزئة ويشعر به المواطن خلال أيام

آخر تحديث :
السلع الأساسية
السلع الأساسية

كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه جرى عقد عدد من الاجتماعات مع وزير التموين والمصنعين في اتحاد الصناعات لتخفيض أسعار السلع بقدر يلمسه المواطنون ويخفف من حدة التضخم.

وخلال الاجتماع الوزاري، اليوم الإثنين، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد التجار خفض أسعار عدد من السلع بنسب تتراوح من 20 إلى 30%، مرجحين أنه خلال مدة وجيزة سيشعر المواطن بهذا الانخفاض في أسعار السلع، وتم مناشدة تجار التجزئة بضرورة خفض أسعار السلع بشكل واضح.

بينما أوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يجري دائمًا حساب التسعير في الدواجن واللحوم والبيض ليرتبط بنقطة التعادل، والتي يتم حسابها بالربط مع الدولار مع إضافة متغير قيمة الأعلاف.

وأشار وزير الزراعة إلي أنه نتيجة تحرك سعر الدولار بالانخفاض عن السوق الموازية، صاحبه انخفاض كبير في سعر الطن من الأعلاف وفول الصويا، وهو الأمر الذي يجب أن ينعكس بالانخفاض على أسعار الدواجن واللحوم والبيض بشكل تلقائي وطبيعي، لذلك يجب مراجعة الأسعار.

ورغم تراجع أسعار الأعلاف بنسبة 28% خلال شهر مارس الجاري، عاودت أسعار الدواجن الإرتفاع و كذلك أسعار البيض بشكل غير مبرر، بعدما لامس سعر الكيلو الواحد من “الدجاج الأبيض” سعر 115 جنيه للمستهلك، بينما تجاوز كيلو الفراخ البلدية 135 جنيه

وبينما سجل سعر العلف 23 ألف جنيه للطن، مقابل 32 ألف جنيه في فبراير الماضي، وذلك بعد الافراجات الجمركية عن السلع والبضائع خلال الفترة الأخيرةعاودت أسعار الدواجن الارتفاع. وزعم بعض التجار تعرض قطعان الدجاج لأمراض غريبة سببت خسائر ونقص الإنتاج، الأمر الذي نفته وزارة الزراعة في بيان رسمي قبل أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.