انطلاق مارثون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

آخر تحديث :
انطلاق مارثون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

انطلقت، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تستمر حتى 24 من نفس الشهر إلكترونيا على أجهزة التابلت.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية والإدارات بضرورة الالتزام بضوابط أداء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن الامتحان يعقد على مستوى كل إدارة بأسئلة تم وضعها من قبل الإدارات التعليمية وفق المواصفة الفنية التي حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكدت الوزارة على عقد الامتحانات بنظام الأسئلة «اختيار من متعدد» بنسبة 85%، و15% أسئلة مقالية.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام تعقد إلكترونية للطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت وتدربوا عليه، وورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت أو تسلموا الأجهزة ولو يتم تدريبهم على كيفية الإجابة عن الأسئلة الإلكترونية، وفق جداول الاختبارات المعلنة من قبل الإدارات التعليمية والمدارس.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحان الإلكترونى يعقد على شبكات المدارس، وتم التنسيق مع مديريات الكهرباء على مستوى الجمهورية لعدم انقطاع الكهرباء أثناء تأدية الطلاب الامتحانات، مشددة على أي طالب يتعرض لمشكلة تقنية أو فنية سوف يتم تعويضه بامتحان ورقى في نفس التوقيت الخاص بالامتحان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.