الهلال الأحمر المصري يدخل 34 شاحنة محروقات ومساعدات إلى قطاع غزة

آخر تحديث :
ادخال مساعدات من معبر رفح
ادخال مساعدات من معبر رفح

أعلن الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، اليوم الجمعة، عن إدخال 34 شاحنة محروقات ومساعدات إلى قطاع غزة، وذلك عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

 

وقال مصدر مسؤول في الهلال الأحمر بشمال سيناء، اليوم الجمعة، أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها عبر بوابة معبر رفح البري عدد 4 شاحنات غاز للطهي خاص بالمنازل و30 شاحنة مساعدات متنوعة تضم 12شاحنة مواد غذائية وشاحنتي طحين و3 شاحنات بطانيات وشاحنتي مياه وشاحنتي ادوية و3 شاحنات مستلزمات طبية وشاحنة فرشات و3 شاحنات مواد تنظيف وشاحنة حفاضات أطفال وألبان وشاحنة فحم وملابس وخيام.

وأشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

مصر تدعم غزة

ويذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه بجانب 123سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية.

وتفتح مصر بوابات معبر رفح البري بشمال سيناء لاستقبال الجرحي والمرضي الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية والطلاب وادخال شاحنات المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية الي قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.