السد العالي .. الذكرى الـ64 لوضع حجر التنمية والأمان في مصر

آخر تحديث :
السد العالي
السد العالي

تحل اليوم الذكرى الـ 64 لوضع حجر الأساس للسد العالي، الذي يعد أحد أهم المشروعات في تاريخ مصر الحديثة.

ويأتي الاحتفال بهذا الحدث الهام، ليؤكد على الدور الكبير الذي لعبه السد العالي في تحقيق التنمية الشاملة في مصر، خاصة في مجالات الزراعة والصناعة والتعليم والصحة والسياحة والآثار، وتطوير الحياة الاجتماعية.

فالسد العالي ساهم في تأمين مصر من الفيضانات، مما أتاح للمصريين الاستقرار في المناطق المعرضة للفيضان، وإقامة المشروعات التنموية فيها. كما ساهم في زيادة مساحة الأراضي الزراعية في مصر، ورفع الإنتاج الزراعي، مما أدى إلى زيادة الأمن الغذائي.

وإلى جانب ذلك، ساهم السد العالي في توليد الطاقة الكهربائية، مما ساعد على تنمية الصناعة وتوفير الكهرباء للاستخدام المنزلي والتجاري. كما ساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتطوير السياحة في مصر.

وحصل السد العالي على المركز الثامن كأحد أعظم 10 مشروعات في العالم من ناحية استخدام أعلى التكنولوجيا، وفائدة للبشرية في القرن العشرين.

وعلى مدار أكثر من 60 عامًا من الخدمة، حقق السد العالي العديد من الإنجازات التي ساهمت في بناء مصر الحديثة، وجعلها من الدول الرائدة في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.