التعليم: أسئلة امتحانات المواد غير المضافة لمجموع الثانوية العامة اختيار من متعدد فقط

آخر تحديث :
التعليم: أسئلة امتحانات المواد غير المضافة لمجموع الثانوية العامة اختيار من متعدد فقط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن بدء امتحانات الثانوية العامة، حيث ستبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع في العاشر من يونيو المقبل، مع التأكيد على عدم وجود أسئلة مقالية واقتصار الأسئلة على الاختيار من متعدد.

وأوضحت الوزارة أن المواد التي ستبدأ بها الامتحانات تشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء، مشددة على أهمية دخول الطالب الامتحان وتحذيره من ترك الاختبار في تلك المواد والتي من شأنها أن تؤدي إلى رسوبه ودخوله لامتحان الدور الثاني.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أهمية سير الامتحانات بشكل حسن، خاصة في ظل تعداد يقترب من 800 ألف طالب، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بدقة وشفافية لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق العدالة.

وأشار الوزير إلى استخدام نماذج الأسئلة من بنوك الأسئلة العام الماضي، مع تشكيل لجان خبراء لاعتماد نماذج الإجابة، بهدف ضمان جودة ودقة الامتحانات وتحقيق حقوق الطلاب بشكل كامل.

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الوزارة لتنظيم عملية الامتحانات بشكل فعال وضمان نزاهتها وشمولية التقييم لكافة الطلاب في مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.