“الاقتصادية لحقوق الإنسان” تشيد بتجربة جنوب سيناء في تعزيز الحقوق الاقتصادية وتحسين جودة الحياة

آخر تحديث :
“الاقتصادية لحقوق الإنسان” تشيد بتجربة جنوب سيناء في تعزيز الحقوق الاقتصادية وتحسين جودة الحياة

اختتمت لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، زيارتها لمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار حرص المجلس على حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مختلف أنحاء مصر.

 

اجتماع تنسيقي مع اللواء خالد فودة

وعقدت اللجنة، برئاسة الدكتور محمد ممدوح، أمين اللجنة الاقتصادية، وعضوية الدكتورة هدى راغب، عضو المجلس، اجتماعًا تنسيقيًا مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية في المحافظة.

 

وهدف الاجتماع إلى رصد الوضع الراهن في جنوب سيناء، والتعرف على خطط قطاعات الدولة لدعم الحقوق الاقتصادية للمواطنين، وأبرز المكتسبات المتحققة في هذا المجال، والتحديات التي تواجهها المحافظة.

 

تنسيق الجهود لتعزيز الحقوق الاقتصادية

كما ناقشت اللجنة مع المحافظ والقيادات التنفيذية سبل تنسيق الجهود لتعزيز الحقوق الاقتصادية للمواطنين في جنوب سيناء، وتحسين جودة حياتهم.

 

وأشادت اللجنة بتجربة محافظة جنوب سيناء المميزة في إرساء وتعزيز قيم ومفاهيم حقوق الإنسان، مشيدة بالجهود المستمرة التي تبذلها المحافظة في مختلف المجالات، خاصةً قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والثقافة.

 

كما أشادت اللجنة بجهود المحافظة في تنمية مدينة شرم الشيخ، التي باتت تُعد أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم.

 

تعزيز الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني

وأكدت اللجنة على أهمية تعزيز الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني لضمان تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين أوضاع المواطنين في مختلف المجالات.

واتفقت اللجنة مع المحافظ على وضع خطة عمل لمتابعة التطورات في مجال تعزيز الحقوق الاقتصادية في جنوب سيناء، وتقديم الدعم اللازم للمحافظة في هذا المجال.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.