شركات الصرافة الحكومية تجذب 25.5 مليار جنيه من النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف

آخر تحديث :
الدولار
الدولار

نجحت شركات صرافة حكومية مصرية في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي لصالح الجنيه المصري ما قيمته 25 مليارًا و550 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

 

“الأهلي للصرافة” تجذب 14.3 مليار جنيه:

وتصدرت شركة “الأهلي للصرافة” التابعة “للبنك الأهلي المصري” قائمة الشركات الأكثر جذبًا للنقد الأجنبي، حيث بلغت حصيلتها 14 مليارًا و310 ملايين جنيه.

 

وأوضح عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالًا شديدًا من جانب الجمهور على التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، مما ساعد على استقرار السوق.

 

“مصر للصرافة” تجذب 9.9 مليار جنيه:

وجاءت شركة “مصر للصرافة” التابعة “لبنك مصر” في المرتبة الثانية، حيث بلغت حصيلتها 9 مليارات و900 مليون جنيه.

وأكد عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 62٪، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17٪، ثم الريال السعودي بنسبة 15٪، ثم الجنيه الاسترليني بنسبة 1.4٪، ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1٪، ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.5٪.

 

“كايرو للصرافة” تجذب 1.3 مليار جنيه:

 

واختتمت شركة “كايرو للصرافة” التابعة “لبنك القاهرة” القائمة، حيث بلغت حصيلتها مليارًا و340 مليون جنيه.

 

وتأتي هذه النتائج الإيجابية ثمرة الجهود الحكومية المبذولة لتعزيز ثقة المواطنين في الجنيه المصري، وذلك من خلال تحرير سعر الصرف، وتوفير النقد الأجنبي في البنوك وشركات الصرافة، وإطلاق مبادرات لجذب تحويلات المصريين بالخارج.

 

وتساهم هذه المبالغ الضخمة من النقد الأجنبي في دعم الاقتصاد المصري، وتحسين قدرته على استيراد السلع والخدمات الأساسية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.