التعليم توضح حقيقة تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث :
وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي

أفاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه، في ضوء الشائعات حول قرار تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي 2023/2024، تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت هذه الأخبار وأكدت عدم وجود تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الصدد، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 ستُجرى بنفس نظام العام الماضي، بنفس المواصفات للورقة الامتحانية.

وذكرت الوزارة أن النظام سيكون على شكل “الأوبن بوك”، حيث يحصل الطلاب على كتيب مفاهيم يحتوي على القواعد والقوانين اللازمة، ويتم تطبيق نظام البابل شيت.

كما شددت على أن الطلاب سيتسلمون كراسة الأسئلة وكراسة البابل شيت، مع توفير كراسة إضافية للإجابات المقالية، داعية الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الأخبار غير الدقيقة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

وفي سياق متصل، تعقد امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، في المدارس بلجان مؤمنة وتعقد بنظام الأسئلة المفتوحة التي تقيس الفهم ونواتج التعلم، وستكون الأسئلة من المنهج الدراسي بأكمله من بداية العام الدراسي وحتى انتهاء المنهج الدراسي وفق خريطة توزيع المقررات الدراسية، وتتضمن أسئلة الامتحانات 85% اختيار من متعدد و15% المقالي، وتمثل نسبة المستويات المعرفية والعقلية البسيطة 30% و40% للمستويات المتوسطة و30% أسئلة للمستويات العليا، ويجري وضع الامتحانات من بنوك الأسئلة التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، على أن تعقد امتحانات الثانوية العامة وفق امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.