الكمامة إلزامية في الحرمين .. الأمن السعودي يشدد على إجراءات الوقاية

آخر تحديث :
المسجد الحرام
المسجد الحرام

دعا الأمن العام السعودي جميع زوار الحرمين الشريفين إلى لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما، وذلك للوقاية من العدوى بالأمراض.

وأكّد الأمن العام في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” أن لبس الكمامة واجبٌ ديني ووطني، ويساهم في حماية ضيوف الرحمن من الإصابة بالأمراض المعدية.

42 درسًا علميًّا خلال رمضان:

يُقام في المسجد الحرام خلال موسم رمضان 1445هـ (42) درسًا علميًّا أسبوعيًّا، يقدمها (13) من أصحاب الفضيلة المدرسين، وتدرس فيها (20) كتابًا في مختلف التخصصات الدينية.

وتقام الدروس بعد صلوات (العصر، المغرب، العشاء)، وسوف تكون هناك أيضًا دروسٌ بعد صلاة التراويح وصلاة الفجر، وجميعها تُقام في توسعة الملك فهد -رحمه الله- الدور الأرضي والدور الأول، ما عدا درسًا واحدًا يُقام في التوسعة السعودية الثالثة خلال العشر الأواخر.

بث الدروس والمحاضرات عبر منصة منارة الحرمين:

وتبث الدروس والمحاضرات التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام عبر منصة منارة الحرمين، كما سيشارك فيها عدد 4 من أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء.

نداءٌ للجميع:

يدعو الأمن العام جميع زوار الحرمين الشريفين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولبس الكمامة، والتعاون مع الجهات الأمنية لضمان سلامة الجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.