المعارضة بدولة الاحتلال تتهم حكومة نتنياهو بتعمّد إفشال مفاوضات الهدنة و التخلّي عن المحتجزين

آخر تحديث :
نيامين نتنياهو ـــ حكومة الاحتلال
نيامين نتنياهو ـــ حكومة الاحتلال

تصاعدت حدة الهجوم و الانتقاد لحكومة الاحتلال داخل الكيان الإسرائيلي نفسه، و اتهمت المنعارضة حكومة نتنياهو بتعمد إفشال مساعي التوصل لهدنة، والتضحية بالمحتجزين الإسرائيليين داخل قطاع غزة.

و قال يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إنه يجب أن يوقف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الإسرائيلي ووزراؤه، تصريحاتهم وتهديداتهم غير المسؤولة بشأن المحتجزين في غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضاف “لابيد”: “أليس في إسرائيل شخص واحد مسؤول لوقف هذا الجنون؟”.

وأوضح زعيم المعارضة أن الحكومة الإسرائيلية تخلت عن المحتجزين، ويجب عليها أن تفعل كل شيء من أجل إعادتهم إلى إسرائيل.

وذكر أن مساعي المسؤولين والمقربين من الحكومة الإسرائيلية لإحباط صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، تمثل ازدراءً مشينًا وسوء إدارة للمفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس. بحسب ما أوردته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى “الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان “كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبه زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي”.

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.

ووفقًا لما أوردته المحطة الإذاعية، فإن عمليات الإجلاء تتركز الآن على عدد قليل من المناطق المحيطة برفح الفلسطينية، التي سيتم توجيه الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم منها إلى مدينتي الخيام في خان يونس والمواصي القريبتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.