الخوخ بــ50 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الأحد

آخر تحديث :
الخوخ بــ50 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الأحد

شهدت أسعار الخضروات والفواكه استقرارًا نسبيًا في سوق العبور لتجارة الجملة اليوم الأحد، حيث تراوحت أسعار الطماطم بين 3.5 و5 جنيهات للكيلو الواحد، بينما سجلت أسعار البامية ما بين 35 و45 جنيهًا للكيلو.

في التفاصيل، يبلغ سعر كيلو البصل اليوم بين 9 و21 جنيهًا، والبطاطس بين 5 و12 جنيهًا، فيما تتراوح أسعار الكوسة بين 5 و7 جنيهات، والباذنجان الأبيض بين 5 و9 جنيهات. أما الفاصوليا فقد سجلت سعرًا يتراوح بين 7 و11 جنيهًا، بينما وصل سعر الفلفل الرومي الصوب إلى ما بين 14 و20 جنيهًا والفلفل الحامي البلدي بين 9 و11 جنيهًا للكيلو الواحد.

من جانب آخر، شهدت أسعار بعض الفواكه ارتفاعًا ملحوظًا حيث وصل سعر كيلو العنب إلى 120 جنيهًا والخوخ إلى 50 جنيهًا. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار البطيخ إلى مستويات تتخطى الـ 150 جنيهًا مع بداية موسمه الحالي.

وعلق إبراهيم الحداد، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، على الوضع قائلًا إن الأسعار المرتفعة للبطيخ بدأت تشهد انخفاضًا تدريجيًا، حيث تراجعت من 150 جنيهًا إلى 120 و100 و75 جنيهًا.

وأضاف الحداد أنه من المتوقع أن تشهد أسعار البطيخ انخفاضًا أكبر مع اقتراب موسم حصاد العنب المصري، الذي يتبقى له نحو 20 يومًا فقط.

وتستمر الأسواق في مراقبة تطورات الأسعار وتأثيرها على المستهلكين، خاصة مع الاستقرار النسبي في أسعار الخضروات والتقلبات في أسعار الفواكه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.