عين الحق لن تُغمض.. جنوب أفريقيا تخصص رابط لفيديوهات غزة لتقديمها للجنائية الدولية

آخر تحديث :
جرائم حرب في غزة
جرائم حرب في غزة

مع إطلاق شعار “يرجى المشاركة على أوسع نطاق”، خصص الفريق القانوني الدولي لدولة جنوب إفريقيا، رابط إلكتروني للفلسطينين من غزة لرفع الفيديوهات والصور المتعلقة بالحرب لعرضها في محكمة العدل الدولية. والرابط هو:

   https://otplink.icc-cpi.int

و حضر  فريق قانوني من دولة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية،  اليوم الخميس، أولى جلسات الدعوى ضد دولة الاحتلال، لاتهامها بانتهاج الإبادة الجماعية بغزة.

وخلال الجلسة أوضح الفريق القانوني الجنوب إفريقي أمام محكمة العدل الدولية، إن دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، هدفها حفظ سيادة القانون الدولي، وتؤمن أن المحكمة في إطار القضاء تهدف إلى استخدام السلطة لحفظ إنسانية الفلسطينيين.

وأضاف ممثلو جنوب إفريقيا المشاركين في أولى جلسات محكمة العدل الدولية بشأن محاكمة إسرائيل في الإبادة الجماعية بقطاع غزة، أن الإسرائيليين يودون مسح الفلسطينيين من على وجه الأرض من خلال حروبهم المستمرة وآخرها الحرب الحالية في قطاع غزة.

وفي دعوتها المقدمة إلى محكمة العدل الدولية، اتهمت جنوب إفريقيا إسرائيل بإخضاع الفلسطينيين لأعمال إبادة جماعية، في قضية منفردة بشأن الحملة العسكرية الإسرائيلية المدمرة في غزة.

ومثّل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في محاكمة إسرائيل التاريخية بشأن غزة، 8 ممثلين قانونيين.

وأوضح الفريق الجنوب إفريقي، خلال مؤتمر صحفي لهم، أن ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة واضح من خلال جرائم عدة، مطالبين محكمة العدل الدولية بضرورة إصدار أوامر تقضي بتعليق العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.