دبلوماسي: دعم أمريكا للكيان الإسرائيلي مأساة دولية ونفاق فوق المعقول  

آخر تحديث :
مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير جمال بيومي
مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير جمال بيومي

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت علي شفا إعلان إفلاسها، ورغم ذلك دعمت الكيان الصهيوني مؤخرًا بنحو 14 ونصف مليار دولار.

وأضاف بيومي، أن الفيتو الأمريكي يقف بالمرصاد داعمًا للاحتلال الإسرائيلي، ووصل لدرجة من الدعم لإسرائيل إلى أنه لا يسمح حتى بصدور قرار متوازن يدعو لوقف القتال في قطاع غزة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، ” أن أقصي ما قبلت به الولايات المتحدة الأمريكية، هو إدخال المساعدات والدواء إلى قطاع غزة، كما أننا أمام مآساة دولية ونفاق غير معقول.”

و أضاف: “ما يصدر عن الغرب أنهم يوصون إسرائيل بضرب الفلسطينيين ضربًا أقل بقليل مما يجري، وفي نفس الوقت حقيبة بها 14 ونصف مليار دولار لدعم الصمود الإسرائيلي من دولة مفلسة، فالولايات المتحدة الأمريكية كادت أن تعلن إفلاسها منذ 3 أسابيع، لأن الحكومة عاجزة عن سداد التزاماتها الدولية والداخلية.”

واستطرد: “الكونجرس سمح لها أن تستدين بأكثر من مرتين ونصف الناتج القومي الأمريكي، حتى أن بعض الأمريكيين بدأوا يطلبون التخفيف من المساعدات، لأن هذا مرهق للمواطن دافع الضرائب.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.