بمشاركة 125 باحثًا ومبتكرًا من 32 دولة.. صبحي يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبتكار في الذكاء الاصطناعي

آخر تحديث :
وزير الشباب يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبتكار في الذكاء الاصطناعي
وزير الشباب يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبتكار في الذكاء الاصطناعي

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، ملتقى الشباب الدولي الثاني للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي، والذي يقام تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 27 إبريل إلى 2 مايو المقبل.

ويشارك في الملتقى 125 باحثًا ومبتكرًا من 32 دولة من مختلف دول العالم.

وأكد الدكتور صبحي في كلمته الافتتاحية أن الملتقى يحظى برعاية كريمة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية على التوالي، وهو ما يؤكد دعم الدولة المصرية في رؤيتها من أجل تقديم كل الدعم للشباب المصري للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف صبحي أن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل الذي يجب علينا المنافسة فيه بقوة، وأن الدولة المصرية حريصة على النهوض بالشباب المصري وتدريبهم وتعليمهم على كل المستجدات حول العالم ليكونوا نواة لشباب قادرين على المنافسة مع كل دول العالم.

وأوضح صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع كل من: “الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أكاديمية البحث العلمي، مؤسسة مصر الخير، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مؤسسة مواهب للتدريب، بالإضافة إلى مؤسسة أون تايم جروب”.

وأشار صبحي إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ ملتقي الشباب الدولي للإبداع والابتكار في نسخته الأولى والذي أقيم خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير 2023، بمشاركة شباب من 27 دولة من مختلف دول العالم، حيث تم تكريم 10 مشاريع متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن سعادته بتواجده اليوم في افتتاح ملتقي الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي في نسخته الثانية.

وأكد عبد الغفار أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تعمل على توفير مناخٍ مُحفّزٍ للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، بالاضافة إلى دعم الشباب وتوجيههم نحو استثمار طاقاتهم في مجال الذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات الاخري، مشدداً على أهمية خلق فرص حقيقية لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم.

وقالت الدكتورة نجوى السيد، رئيس قطاع البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير، إن تنظيم مثل هذه الأحداث الهامة، إنما يدل على وعي وثقافة المجتمع المصري وما يحدث به من تطور ثقافي وتكنولوجي فالاهتمام بقطاع البحث العلمي من أهم مقومات التطور التكنولوجي، الذي يعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.