لتعزيز العمل التطوعي.. وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء يجتمع بمدربي أندية التطوع

آخر تحديث :
لتعزيز العمل التطوعي.. وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء يجتمع بمدربي أندية التطوع

التقى اليوم إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، بمدربي أندية التطوع في اللقاء الذي عُقد بِحضور محمود الشريف، مدير إدارة تنمية الشباب، وهناء الشريف، منسقة التطوع في المديرية.

 

وهدف اللقاء إلى تنفيذ خطة أندية التطوع، التي تندرج تحت “الإدارة العامة للبرنامج التطوعي والثقافي والكشفي” في مراكز شباب شمال سيناء.

 

ويهدف البرنامج إلى إعداد وتدريب أعضاء أندية التطوع على الوسائل والبرامج الحديثة في العمل التطوعي، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والسيدة نجوى صلاح، رئيس الإدارة المركزية لِتنمية الشباب.

 

أهمية العمل التطوعي

 

وأكد “حسن عبد الوهاب” خلال اللقاء على أهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع، مشيرًا إلى أنه يُساهم في تحقيق العديد من الأهداف، منها:

خدمة المجتمع: يساهم العمل التطوعي في حلّ بعض مشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته، وتحسين حياة أفراده.

تطوير المهارات: يساعد العمل التطوعي على اكتساب مهارات جديدة وتطوير المهارات الموجودة، مثل: مهارات التواصل، ومهارات حلّ المشكلات، ومهارات العمل الجماعي.

تعزيز الثقة بالنفس: يساعد العمل التطوعي على تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات، حيث يشعر المتطوع بالرضا عن نفسه عندما يُساهم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

تحسين الصحة النفسية: يساعد العمل التطوعي على تحسين الصحة النفسية للفرد، حيث يُقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب، ويُعزز الشعور بالسعادة والرضا.

تقدير المتطوعين

وأعرب “حسن عبد الوهاب” عن تقديره واحترامه للمتطوعين لما يبذلونه من جهد في خدمة المجتمع دون مقابل مادي.

وأشار إلى أن العمل التطوعي له العديد من المميزات، منها تعزيز المهارات المهنية، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات، وتحسين الصحة النفسية للفرد، وفهم منحني الحياة، واكتساب المعرفة.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.