المكتب الإعلامي في قطاع غزة يحذر: الاحتلال ألقى 75 ألف طن متفجرات على القطاع

آخر تحديث :
جانب من دمار الاحتلال لغزة
جانب من دمار الاحتلال لغزة

أطلق المكتب الإعلامي في قطاع غزة تحذيرًا حول خطورة انفجار مخلفات جيش الاحتلال الإسرائيلي في منازل الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هذه المخلفات تشكل خطرًا حقيقيًا على حياة المدنيين.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي أنه يدين “جريمة الاحتلال” بتفخيخ المخلفات التي يتركها خلفه، معتبرًا ذلك خطوة تهدف إلى زيادة عدد الشهداء والجرحى، وخاصةً الأطفال الذين قد لا يتمكنون من تمييز هذه المخلفات.

ووفقًا لرئيس المكتب، سلامة معروف، فإن نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها جيش الاحتلال، والتي تقدر بأكثر من 75 ألف طن متفجرات، لم تنفجر، محذرًا من خطورة هذه المواد التي تشكل خطرًا على حياة السكان.

ودعا معروف السكان إلى عدم التعامل مع هذه المخلفات، والتواصل مع طواقم الدفاع المدني وجهات الاختصاص، مؤكدًا أهمية إزالة هذه المواد الخطرة من المناطق المدنية.

من جانبها، طالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي بتقديم الدعم للجهات المحلية لإزالة هذه المخلفات، وتوفير الإمكانيات الفنية اللازمة لتحييد خطر انفجارها، في ظل تزايد حالات الإصابة والوفاة نتيجة لانفجارات هذه المعلبات غير المنفجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.