اتحاد القبائل العربية يشيد بانجازات الدولة على أرض سيناء

آخر تحديث :
اتحاد القبائل العربية يشيد بانجازات الدولة على أرض سيناء

أشاد الشيخ حميد منصور، رئيس الاتحاد المصري للقبائل العربية، بجهود القيادة السياسية، في إعادة التنمية الشاملة بسيناء، خلال السنوات الماضية، والقضاء على الإرهاب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن الدولة المصرية استطاعت القضاء على العمليات الإرهابية، وحققت تنمية شاملة على أرض سيناء، بداية من ميناء العريش الدولي، مشددا على أنه سيصبح الميناء الأول على مستوى الشرق الأوسط.

ولفت إلى أنه جرى إنشاء خط سكة حديد بين دير العبد- طابا، والذي سيساعد في نقل البضائع من محافظات الوادي إلى شمال سيناء والعكس، موضحا أنه للمرة الأولى يجري افتتاح كلية الطب البشري، وأخرى للاستزراع السمكي، كما سيجري افتتاح كلية للهندسة بجامعة العريش قريبا.

وأشار إلى أن القطاع الصحي شهد نقلة نوعية، وذلك من خلال إنشاء مستشفى العريش المركزي، وأخرى في دير العبد، والتي تضم أجهزة حديثة، منوها بأن هذه المستشفيات تستقبل الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين وتقدم لهم الخدمات الصحية كافة على أكمل وجه.

وذكر أن الحكومة المصرية أنشأت عدة أنفاق تحيا مصر، والتي ساهمت في تسهيل الحركة على المواطنين من وإلى سيناء، مشيرا إلى المكتسبات التي حصلت عليها المرأة السيناوية خلال عهد الرئيس السيسي، من تمثيل نيابي ووجود فاعل في الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وشدد على أن الشباب السيناوي يشارك بفاعلية في الأحزاب السياسية الموجودة على الساحة حاليا، منوها إلى أن الشباب أصبح لديهم وعيا كبيرا بالمشاركة في الحياة السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.