أعضاء برلمان شباب شمال سيناء يختتمون فعاليات برنامج نتشارك

آخر تحديث :
برلمان الشباب
برلمان الشباب

اختتم أعضاء برلمان شباب شمال سيناء وعدد من الكوادر البرلمانية، مشاركتهم في فعاليات النسخة الثانية من برنامج “نتشارك” لإعداد مدربين المبادرات المجتمعية، الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إيهاب عبد الوهاب، أن البرنامج يهدف إلى إعداد مدربين قادرين على إطلاق المبادرات المجتمعية في مراكز الشباب، وتكون هذه المبادرات منبثقة من بين القضايا التالية: تمكين الفتيات، التوافق المجتمعي، المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف، تعزيز المشاركة المجتمعية، دعم الوافدين، ما بعد Cop27، الطاقة المتجددة، المشروعات الخضراء، البيئة، الصحة.


وأشار عبد الوهاب إلى أن المشاركين في البرنامج أبدوا سعادتهم بحضوره، مؤكدين أنه حافز لهم لبذل المزيد من الجهد لمواكبة تطلعاتهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية.

وشهد اليوم الختامي للبرنامج أحمد نجم استشاري التدريب بوزارة الشباب والرياضة، بإشراف ومتابعة إدارة البرلمان والتعليم المدني.


الجدير بالذكر أن البرنامج يستهدف إعداد مدربين لتدريب وتنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على اقتراح وتنفيذ المبادرات المجتمعية وتنفيذها بمجتمعاتهم، وإعداد كوادر فاعلة بمشاركة الفئات في المراحل العمرية المستهدفة من 13 حتى 17 عام مرحلة النشء، ومن 18 حتى 19 عام مرحلة الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.