طقس شتوي دافئ نهارًا وبارد ليلًا في شمال سيناء

آخر تحديث :
محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

في محافظة شمال سيناء، يتميز الطقس اليوم الأحد بطابع شتوي دافئ خلال ساعات النهار، ينقلب إلى برودة أول الليل ويزداد برودة آخر الليل وفي ساعات الصباح الأولى. وتشهد مدن المحافظة ظاهرة الشبورة المائية، خاصةً على الطرق الرئيسية في منطقة وسط سيناء.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في مدن محافظة شمال سيناء تتراوح بين 5 و25 درجة مئوية، حيث سجلت مدينة العريش ما بين 9 و24 درجة، ومدينة رفح ما بين 8 و24 درجة، فيما تتراوح درجات الحرارة في مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء بين 5 و25 درجة.

وأوضحت الهيئة أن الطقس اليوم يكون دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلاً للحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. وتستمر الأجواء باردة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

وأشارت الهيئة إلى وجود شبورة مائية كثيفة، تصل إلى حد الضباب، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يستدعي من قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وتواصل غرفة عمليات محافظة شمال سيناء متابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية، وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية وعدم تسجيل أي إخطارات أو شكاوى بخصوص الظروف الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.