مصر تواصل تقديم الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة .. إسقاط جوي للمساعدات

آخر تحديث :
الاسقاط الجوي للمساعدات
الاسقاط الجوي للمساعدات

تواصل القوات المسلحة المصرية جهودها الحثيثة لتقديم الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة، حيث تستمر في تنفيذ عمليات إسقاط جوي منتظمة للمساعدات الطبية والغذائية على المناطق الشمالية للقطاع.

وتشهد سماء غزة هطولًا شبه يومي لعشرات الأطنان من المواد الإغاثية، من خلال طائرات النقل العسكرية المصرية، وذلك ضمن جسر جوي إغاثي يُقام منذ شهر فبراير الماضي.

وحتى الآن، تم إيصال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وتشمل جهود مصر الدؤوبة تأمين وصول المساعدات بصورة كافية ومستدامة، من خلال التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة على الصعيدين اللوجستي والفني.

تتضمن هذه الجهود تسهيل مرور المساعدات عبر مطار وميناء العريش، ونقلها إلى داخل القطاع عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى قوافل المساعدات البرية التي يقدمها أبناء الشعب المصري الكريم، ضمن المبادرات الإنسانية لمؤسسات المجتمع المدني للتخفيف عن معاناة الفلسطينيين.

وتأتي هذه الجهود المصرية المكثفة في إطار دعمها الثابت للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساعدة الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتُعدّ هذه المساعدات تجسيدًا لروابط الأخوة والتضامن التي تربط بين مصر والشعب الفلسطيني، وإسهامًا هامًا في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة.

وتستمر مصر في التنسيق مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية المعنية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين في القطاع، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

إنّ جهود مصر الدؤوبة في هذا الصدد تُؤكد على دورها المحوري كداعمٍ أساسي للقضية الفلسطينية، وحرصها الدائم على مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.