كل مواطن في خطر بسببه.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يُطالب بإقالة إيتمار بن جفير

آخر تحديث :
كل مواطن في خطر بسببه.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يُطالب بإقالة إيتمار بن جفير
كل مواطن في خطر بسببه.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يُطالب بإقالة إيتمار بن جفير

واصل وزير الأمن القومي للكيان الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، إثارة الجدل كالعادة فهو لا يقبل رأيًا أخر ولا يتحمل أي رأي أقل تعصبًا أو دموية من أرائه، ومستعد للإنقلاب علي أي حليف أو صديق إذا لم يناصره أرائه بنفس حدتها وجنونها. واليوم يوجه أعجب اتهام للإدارة الأمريكية، التي كرست جهودها المادية والعسكرية والدبلوماسية لمناصرة الكيان الصهيوني، واتهم إيتمار بن جفيرالرئيس الأمريكي بايدن ضمنًا، عبر نشر تغريدة تحمل رسمًا، بأنه نصير وحليف للمقاومة الفلسطينية!!

من جانبه دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الخميس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير من الحكومة – في هذا اليوم بالذات.

ونشر بن جفير، صباح اليوم الخميس، تغريدة على حسابه بموقع “إكس”، حيث اكتفى بالإشارة إلى أن بايدن يحب حماس بواسطة “قلب” يربط بين اسم بايدن وحماس.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلمح فيها مسؤول إسرائيلي إلى أن الرئيس الأمريكي يحب أو يدعم حركة حماس، وذلك عقب تهديد “بايدن” بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل إذا قام مجلس الوزراء الحربي بدخول كبير إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبعد تغريدة بن جفير، أكد زعيم المعارضة لابيد: “إذا لم يقم نتنياهو بإقالة بن جفير اليوم، فإنه يضع كل جندي في الجيش الإسرائيلي وكل مواطن في دولة إسرائيل في خطر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.