إطلاق صواريخ من لبنان على إسرائيل.. و جيش الاحتلال: اعترضنا هدفًا وهميًا فوق البحر الأحمر

آخر تحديث :
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

أُطلِقَت 5 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات وبلدات الكيان الإسرائيلي، قرب الحدود اللبنانية، وأعلن جيش الإحتلال اعتراضه هدفا وهميًا فوق البحر الأحمر بسبب إنذار خاطئ.

وأعلن جيش الإحتلال إطلاق 5 صواريخ على الأقل من لبنان باتجاه منطقة المنارة في ريدج رميم، بينما لم تسجل إصابات أو أضرار معروفة حتى الآن.

وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل بشكل يومي، هجمات متبادلة بين حزب الله وفصائل متحالفة معه من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

وقالت تقارير إعلامية أن جيش الاحتلال استهدف بلدة كوكبا اللبنانية، في جنوب لبنان، للمرة الأولى منذ بدء الحرب، وسط تصعيد متواصل، اعتمد فيه الجيش الإسرائيلي تكتيكاً حربياً جديداً يتمثل في تكثيف الطلعات الجوية للمسيّرات التي حلقت على شكل أسراب، والتقط لها السكان صوراً، ظهر أن كل سرب يتراوح بين اثنتين وخمس مسيرات في نطاق جغرافي متقارب.

ويكثف جيش الإحتلال الاعتماد على المسيرات في الحرب المندلعة في جنوب لبنان منذ 8 أكتوبر الماضي، حيث لا تغيب المسيرات عن المناطق الحدودية وتحلق على مرتفعات متفاوتة. ويقول السكان إن العدد الأكبر من مقاتلي الحزب الذين جرى استهدافهم في الميدان، تم عبر المسيّرات الإسرائيلية التي لا تتوقف عن التحليق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.