تصعيد المواجهة: حزب الله يستهدف ثكنات عسكرية بعدة مستوطنات إسرائيلية

آخر تحديث :
الأسلحة الصاروخية لحزب الله
الأسلحة الصاروخية لحزب الله

أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لمباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات متعددة، من بينها مستوطنات أفيفيم ومرجليوت وسنير، محققًا إصابات مباشرة. وذلك في تصعيد للتوترات على الحدود الجنوبية بين لبنان وإسرائيل.

و أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري، أن القوات الإسرائيلية ردت بقوة على مصدر إطلاق الصواريخ في الأراضي اللبنانية. وأوضح أنه تم رصد 15 صاروخًا من لبنان باتجاه منطقة شلومي بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات.

و تشهد المنطقة الحدودية المتنازع عليها مواجهات يومية بين حزب الله من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، مما أدى إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات. كما أدت المعارك إلى نزوح آلاف اللبنانيين من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أمانًا.

في سياق متصل، أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقتل جندي من كتيبة نيتساح يهودا جراء جروح أصيب بها خلال المواجهات في قطاع غزة الأسبوع الماضي، مما يعكس استمرار حدة التوترات في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.