رئيسة وزراء إيطاليا: إسرائيل وقعت في فخ حماس.. تصريحات مثيرة في قمة السبع بشأن حرب غزة

آخر تحديث :
رئيس الوزارء الإيطالية جورجيا ميلوني
رئيس الوزارء الإيطالية جورجيا ميلوني

أشعلت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، قمة مجموعة السبع بتصريحاتها حول حرب غزة، مؤكدة أن “إسرائيل وقعت في الفخ الذي نصبته لها حماس”، وفقًا لما نقلته “روسيا اليوم”.

خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم السبت في ختام القمة بإيطاليا، صرّحت ميلوني أن “إسرائيل وقعت في فخ حماس الذي كان يهدف إلى عزلها ويبدو أنه نجح”. وأضافت أن علينا الآن العمل من أجل السلام، والذي يتطلب الحوار والاعتراف بحق إسرائيل في أن تكون آمنة وبحق الفلسطينيين في دولة خاصة بهم حيث يمكنهم العيش في سلام، مشيرة إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة لحل المشكلة.

وفي ردها على سؤال حول ما إذا كان ينبغي على إيطاليا التوقف عن بيع الأسلحة لإسرائيل، قالت ميلوني إن “إسرائيل وقعت في فخ حماس الرامي لعزلة تل أبيب”.

من جهة أخرى، أيدت قمة مجموعة السبع يوم الجمعة المقترح الأمريكي الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى. وأضاف البيان المشترك للقمة أنه يتوجب على إسرائيل الامتثال الكامل للقانون الدولي في جميع الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام