نتنياهو  يرفض تحرير المحتجزين الإسرائيليين طالما يشمل الاتفاق وقف إطلاق النار

آخر تحديث :
نتنياهو
نتنياهو

رفض رئيس حكومة دولة الاحتلال أي اتفاق هدنة بين الكيان الإسرائيلي و فصائل المقاومة الفلسطينية، طالما يشمل وقف إطلاق النار !

و قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه لن يوافق على اتفاق جديد محتمل لوقف إطلاق النار في حرب غزة وإطلاق سراح المزيد من الرهائن بأي ثمن، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، في تقرير لها مساء أمس الأربعاء.

وأضاف نتنياهو: لدينا خطوط حمراء، مكرراً تصريحات سابقة بأن إسرائيل لن تنهي الحرب، ولن تسحب قواتها من قطاع غزة ولن تطلق سراح آلاف الإرهابيين من السجون الإسرائيلية مقابل صفقة رهائن ــ في إشارة للأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ووفقاً للقناة 12 الإسرائيلية، أبلغ رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” ديفيد برنياع، وزراء حكومة الحرب يوم الاثنين بالملامح الرئيسية لاتفاق محتمل. ويشمل ذلك إطلاق سراح 35 رهينة من الإناث والمرضى والجرحى والمسنين في مرحلة أولى يتوقف فيها القتال لمدة خمسة أسابيع.

وسيتبع ذلك وقف إطلاق نار آخر لمدة أسبوع، سيحاول خلاله المفاوضون أيضاً إطلاق سراح الشبان والمحتجزين، الذين تصفهم “حماس” بأنهم جنود

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية قد ذكرت، في وقت سابق، أن مسودة وقف إطلاق النار التي تم التفاوض عليها في باريس، تنص على إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين من إسرائيل في البداية خلال وقف إطلاق النار المحتمل لمدة ستة أسابيع.

ووفقاً للتقرير، سيتم إطلاق سراح ثلاثة سجناء فلسطينيين من السجون الإسرائيلية مقابل كل رهينة إسرائيلي. وقالت الصحيفة إنه لا يزال من غير الواضح من هم السجناء الذين سيتم إطلاق سراحهم ومن سيحدد ذلك.

وحتى مساء أمس الأربعاء، لم ترد حركة حماس بعد على مسودة اتفاق وقف إطلاق النار، وفقاً لتايمز أوف إسرائيل. ومن المتوقع أن ترسل حماس ردها عبر دبلوماسيي قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.