نداء بريطاني: السفينة التجارية المستهدفة شرق عدن لا تزال مشتعلة وتغرق

آخر تحديث :
الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط بصواريخ في البحر الأحمر
الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط بصواريخ في البحر الأحمر

أصدرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، نداء و كأنه استغاثة، اليوم السبت، تؤكد فيه أن السفينة التجارية التي تعرضت لهجوم شرق عدن لا تزال مشتعلة وتغرق.

وكانت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري قد سبق و أعلنت أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لإصابة بصاروخ على بعد نحو 129 ميلاً بحرياً شرق عدن.

كما نقل موقع “أكسيوس” عن تقرير استخباري أمريكي أن الولايات المتحدة وحلفاءها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، بالرغم من إنفاق واشنطن مليار دولار للتصدي لأسلحتهم.

وذكر التقرير أن البحرية الأمريكية أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر للتصدي لصواريخ ومسيّرات الحوثيين في المنطقة. كما أشار إلى تضرر مصالح أكثر من 65 دولة، وأن 29 شركة كبرى للشحن والطاقة غيّرت مسار سفنها منذ بدء استهداف الحوثيين للسفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية بعد الإعلان عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الحوثيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام