مجلس حقوق الإنسان يناقش حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

آخر تحديث :
مجلس حقوق الإنسان يناقش حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

يناقش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة،  مشروع قرار يدعو إلى فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل. وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية

بينما أعلنت وكالة الأونروا أن الحـرب الإسرائيلية على غزة، أدت إلى نزوح أكثر من 75% من سكان القطاع ، وتدمير نحو 62% من المنازل.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر تعليق مؤقت لمداولات صفقة السلاح المستقبلية لإسرائيل في الكونجرس، في أعقاب القلق المتزايد إزاء الهجمات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ومقتل عمال الإغاثة الذين كانوا يقدمون المساعدة للمدنيين في المنطقة.

 

وأفادت التقارير بأن بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرار خلال اتصال هاتفي جرى اليوم الخميس، حيث أكد على أهمية إجراء تحقيق فوري وشامل في الهجمات التي أسفرت عن مقتل عمال الإغاثة.

 

وطلب الرئيس الأمريكي تقريراً مفصلاً من نتنياهو حول الحادثة، مشيراً إلى أن السياسة الأمريكية ستتوقف على تبني إسرائيل “إجراءات فورية” لحماية المدنيين في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.