1145 جندياً و213 طائرة مسيرة خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

آخر تحديث :
1145 جندياً و213 طائرة مسيرة خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تقدم هام لقواتها على عدة جبهات في أوكرانيا، حيث سيطرت على مواقع جديدة وألحقت خسائر فادحة بالجيش الأوكراني.

وأكدت الوزارة أن قواتها قامت بتحسين مواقعها على عدة جبهات للقتال، مما أسفر عن خسائر كبيرة للجيش الأوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي تقريرها اليومي، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن تحسن مواقع القوات الروسية شمل عدة محاور للقتال، حيث سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” على مواقع استراتيجية في مقاطعة خاركوف، وتصدت لثلاث هجمات من العدو ما أدى إلى خسائر بلغت نحو 30 عسكريًا.

كما أشار التقرير إلى تحسن وضع القوات الروسية على جبهة جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث نجحت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” في صدها لثلاث هجمات مضادة، مما أسفر عن خسائر تقدر بنحو 610 جنديًا للجيش الأوكراني.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد التقرير بتحسن وضع القوات الروسية التكتيكي على جبهة جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تصدت لثماني هجمات مضادة، مما أسفر عن خسائر بلغت نحو 355 جنديًا للجيش الأوكراني.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، أعلنت الوزارة أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر فادحة تضمنت سقوط 1145 جنديًا، وتدمير طائرة حربية، و213 طائرة مسيرة.

يأتي هذا التطور في السياق العام للتوتر المستمر بين روسيا وأوكرانيا، والذي تفاقم مع تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية لأوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي في ظل دعوات المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار وبدء حوار سلمي لحل الأزمة في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام