129 متدربًا يجتازون بنجاح 4 دورات تدريبية في مركز التنمية المحلية بسقارة

آخر تحديث :
129 متدربًا يجتازون بنجاح 4 دورات تدريبية في مركز التنمية المحلية بسقارة

اختتم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم، فعاليات الأسبوع التدريبي الحادي والثلاثون من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2023/2024، بتخريج 129 متدربًا اجتازوا بنجاح 4 دورات تدريبية متنوعة.

 

وشهد الحفل، الذي أقيم بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تسليم شهادات التخرج للمتدربين من مختلف محافظات الجمهورية.

 

تعزيز قدرات العاملين بالمحليات

 

وتأتي هذه الدورات التدريبية في إطار خطة شاملة لوزارة التنمية المحلية لتعزيز قدرات العاملين بالمحليات ورفع مهاراتهم في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية الوزارة وأهدافها في تحقيق إدارة محلية قوية وفعالة تلبي احتياجات المواطنين.

 

تنوعت البرامج التدريبية التي تم تقديمها خلال الأسبوع الحادي والثلاثين لتشمل مجالات هامة مثل:

تطوير العشوائيات: تهدف هذه الدورة إلى إكساب المتدربين المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع ملف تطوير العشوائيات، بما يتماشى مع خطط الدولة للقضاء على هذه الظاهرة.

قانون المعاشات وآليات الخصم والاستقطاع الضريبي: تهدف هذه الدورة إلى تعريف المتدربين بأحكام قانون المعاشات وآليات الخصم والاستقطاع الضريبي، بما يُمكنهم من أداء واجباتهم بكفاءة وفعالية.

التقديرات السكانية باستخدام حزمة برامج اسبكترام: تهدف هذه الدورة إلى إكساب المتدربين مهارات استخدام حزمة برامج “اسبكترام” لإجراء التقديرات السكانية بدقة، لدعم عملية التخطيط السليم في مختلف المجالات.

برامج التنمية المحلية المطورة: تهدف هذه الدورة إلى تعريف المتدربين بأحدث برامج التنمية المحلية، وإكسابهم مهارات تطبيقها على أرض الواقع، بما يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة على مستوى المحليات.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على أهمية الاستثمار في العنصر البشري كأحد أهم ركائز التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب العاملين بالمحليات ورفع مهاراتهم، بما يُمكنهم من تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تطوير منظومة التدريب على مستوى الجمهورية من خلال مركز التنمية المحلية بسقارة، وذلك من خلال:

 

توفير أحدث البرامج التدريبية: تحرص الوزارة على توفير أحدث البرامج التدريبية التي تتناسب مع احتياجات العاملين بالمحليات ومتطلبات العمل.

استقطاب أفضل المدربين: تسعى الوزارة إلى استقطاب أفضل المدربين ذوي الخبرة والكفاءة العالية لتقديم الدورات التدريبية.

توفير بيئة تدريبية مناسبة: توفر الوزارة بيئة تدريبية مناسبة مجهزة بأحدث الوسائل والإمكانيات لضمان حصول المتدربين على أفضل تجربة تعليمية.

التأكد من فاعلية التدريب

 

وأكد وزير التنمية المحلية على أن الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بقياس أثر التدريب على أداء العاملين بالمحليات، وذلك من خلال تقييم المتدربين حيث يتم تقييم المتدربين خلال الدورات التدريبية وبعدها لقياس مدى استفادتهم من التدريب.

كما يتم متابعة أداء المتدربين في العمل، حيث يتم متابعة أداء المتدربين في العمل بعد انتهاء الدورات التدريبية لقياس أثر التدريب على أدائهم وتحسين خدماتهم.

التزام بتحقيق أهداف الخطة

 

وأعرب الوزير عن التزام الوزارة بتحقيق أهداف الخطة التدريبية الجديدة للمحليات، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان حصول العاملين بالمحليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.