22 قتيلاً ومفقوداً وإجلاء عشرات الآلاف في فيضانات جنوب الصين

آخر تحديث :
22 قتيلاً ومفقوداً وإجلاء عشرات الآلاف في فيضانات جنوب الصين

لقي 11 شخصا حتفهم وفقد 11 آخرون بعد هطول أمطار غزيرة على إقليم جوانغدونج جنوب الصين، مما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق أجبرت السلطات على إجلاء عشرات الآلاف من السكان.

ضربت الأمطار الغزيرة إقليم جوانغدونج في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى ارتفاع منسوب الأنهار بشكل كبير. حذرت السلطات من أن بعض المناطق قد تواجه فيضانات “مرة واحدة في القرن”. غمرت الفيضانات المنازل والشركات والبنية التحتية في العديد من المناطق. تم إرسال فرق الإنقاذ إلى المناطق المتضررة للبحث عن المفقودين ومساعدة السكان. اتخذت السلطات تدابير لمنع حدوث انهيارات أرضية أخرى.

الإجلاء
تم إجلاء أكثر من 53 ألف شخص من منازلهم في جميع أنحاء المقاطعة، معظمهم من مدينة تشينجيوان. لا يزال عدد غير معروف من الأشخاص محاصرين في المناطق المتضررة. تبذل فرق الإنقاذ قصارى جهدها للوصول إلى هؤلاء الأشخاص وتقديم المساعدة لهم.

التأثير
تسببت الفيضانات في أضرار جسيمة بالممتلكات والبنية التحتية. أدت إلى تعطيل الأعمال التجارية ووسائل النقل. هناك قلق متزايد بشأن سلامة السكان، خاصة في المناطق المعرضة لخطر الفيضانات.

من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في الأيام المقبلة. حذرت السلطات من احتمال حدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية. تُبذل الجهود لتقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات ومنع وقوع المزيد من الخسائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام